افضل 6 متصفحات للكمبيوتر 2020


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

متصفح الانترنت أو Web Browser يمثل النافذة التي يُمكنك من خلالها تصفح الويب، والتنقل بين المواقع، والوصول لما تريد على الشبكة العنكبوتية، وبدون متصفح انترنت لا يمكنك الدخول إلى الانترنت من الأساس.

على الرغم من أن متصفحات الانترنت هي مجرد واجهات تتيح لك تصفح الانترنت ليس أكثر من ذلك، لكن هناك الكثير من المعلومات والإمكانيات والتفاصيل التي تتعلق بها.

في هذا المقال: سوف أشرح لك في نبذة مختصرة ما هو متصفح الانترنت؟ بعدها سوف أتناول قائمة بأفضل متصفحات الانترنت ونبذة عن كل منها،، وفي النهاية سوف أضع لك مجموعة من الحقائق والنصائح الخاصة باستخدام متصفحات الانترنت بشكل عام.

ما هو متصفح الانترنت :

المتصفح أو المستعرض أو المبحر ‏ هو تطبيق برمجي لاسترجاع المعلومات عبر الإنترنت وعرضها على المستخدم. كما يعرف أنه برمجية تطبيقية لاسترجاع مصادر المعلومات على الشبكة العالمية العنكبوتية. مصادر المعلومات يحددها معرف الموارد الموحد ومن الممكن أن تحتوي صفحة الوب على الفيديو والصور أو أي محتوى آخر.

افضل 6 متصفحات انترنت للكمبيوتر 2020
  1. متصفح جوجل كروم للكمبيوتر google chrome
  2. متصفح موزيلا فايرفوكس mozilla firefox
  3. متصفح مايكروسوفت ايدج microsoft edge
  4. متصفح اوبرا opera
  5. متصفح الانترنت بريف brave
  6. متصفح فيفالدي vivaldi

متصفح جوجل كروم للكمبيوتر google chrome :

جوجل كروم ‏ هو متصفح ويب احتكاري، من تطوير جوجل ويعمل على أغلب أنظمة التشغيل، اعتمد بناؤه على المتصفح مفتوح المصدر كروميوم الذي يحتوي على بعض المكونات الجاهزة ذات المصدر المفتوح مثل ويب كيت، والذي كان جوجل كروم يستخدمه حتى الإصدار 27، باستثناء إصدارته لنظام آي أو إس.
موزيلا فَيَرفُكس أو موزيلا فايرفوكس ‏ هو متصفح ويب مجاني وحر يعمل على أنظمة تشغيل متعددة، تعمل مؤسسة موزيلا والعديد من المتطوعين على تطويره. تهدف مؤسسة موزيلا بفيرفكس إلى تطوير متصفح سريع وصغير وقابل للتوسيع، منفصل عن طقم برمجيات موزيلا. 
وهذه روابط تحميل فاير فوكس:

متصفح مايكروسوفت ايدج microsoft edge :

مايكروسوفت إيدج أو إيدج ‏ هو متصفح ويب من تطوير شركة مايكروسوفت الأمريكية مدمج في ويندوز 10 بمثابة وريث لبرنامج انترنت اكسبلورر الشهير الذي كان مضمنًا في اغلب نسخ ويندوز السابقة رغم أن مايكروسوفت أكدت أن إيدج برنامج منفصل. 
وهذه روابط تحميل ما يكروسوفت ايدج:

متصفح اوبرا opera :

أوبرا ‏ هو متصفح ويب تطوره برمجيات أوبرا. ويستخدمها أكثر من 300 مليون مستخدم حول العالم. المتصفح متعدد المهام ويشمل عرض مواقع الويب، وإرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني، وإدارة الاتصالات، والدردشة، وتحميل الملفات عن طريق التورنت، وقراءة مغذي الويب (الخلاصة) RSS.
 

متصفح الانترنت بريف brave :

وتعني شجاع، هو متصفح ويب مفتوح المصدر مبني على كروميوم، يعمل المتصفح على نظم تشغيل مايكروسوفت ويندوز وماك أو إس وجنو/لينكس، وكذلك يعمل على نظامي آي أو إس وأندرويد. ترأس بريندان أيخ، منشئ جافاسكربت وأحد مؤسسي مؤسسة موزيلا، مشروع تطوير هذا المتصفح.
وهذه روابط تحميل متصفح بريف :
 

متصفح فيفالدي vivaldi :

Vivaldi متصفح ويب مجاني، مطور من طرف Vivaldi Technologies، الشركة التي أسست من طرف مؤسسي أوبرا، جون ستيفنسون فون تيتزشنر، وتاتسوكي توميتا، مطوروا المتصفح يسعون إلى تجديد مفهوم المتصفحات وصنع متصفح أنترنت يوالم كل الأذواق بإدماجهم لخاصيات في متصفحهم لم يسبق لشركة ما أن قامت بمثلها.
وهذه روابط تحميل متصفح اوبرا:

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اقوي موقع تحميل الفيديو من أي موقع بدون برامج

افضل نصائح هتساعدك على تعزيز حماية خصوصيتك على الشبكة العنكبوتية

نصائح للتعرف علي ان هاتفك مخترق ؟